تعيين ايمن بن عبد الرحمن وزيرا اول خلفا لعبد العزيز جراد

عين اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون  أيمن بن عبد الرحمان  وزيرا أول، خلفا لعبد العزيز جراد ،  و يعتبر أيمن بن عبد الرحمن من المتمرسين  في قطاع المالية بالخصوص.

فقد عيّن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،اليوم أيمن بن عبد الرحمان، وزيرا أول، خلفا لعبد العزيز جراد. وكلفه بمواصلة المشاورات مع الأحزاب السياسية، والمجتمع المدني لتشكيل الحكومة، في أقرب وقت ممكن،و هو ما سيسمح بتشكيل  الطاقم الحكومي .

وأشار  بيان رئاسة الجمهورية “طبقا لأحكام الدستور، ولا سيما المادة 91، الفقرتان 5 و7 منه. عيّن اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أيمن بن عبد الرحمان، وزيرا أول. وكلّفه بمواصلة المشاورات مع الأحزاب السياسية، والمجتمع المدني لتشكيل الحكومة، في أقرب وقت ممكن”.

أيمن بن عبد الرحمن من مواليد 30 أوت 1960 بالعاصمة،متخرج من المدرسة الوطنية للإدارة تخصص اقتصاد ومالية. كما تحصل أيضا على شهادة من المدرسة الوطنية للضرائب بكلارمون فيرون بفرنسا.

وشغل  بن عبد الرحمن عدة مناصب ذات طابع تقني في القطاع المالي عموما بداية بإشرافه على مديرية التشريع الجبائي بالمديرية العامة للضرائب لمدى سنتين من 2002   الى 2004 ،  و هي السنة التي  انتدب فيه لدى صندوق النقد الدولي ،ليكون مكلفا بعدها بسنة بالدراسات و التخليص أي في 2005 على مستوى وزارة المالية الى غاية 2006 . كما شغل بن عبد الرحمن منصب نائب مدير الأشغال العمومية و البناء و الري بالمفتشية العامة للمالية

و في مارس 2010  عين بمرسوم رقيبا على مستوى بنك الجزائر

وتقلد أيمن بن عبد الرحمان، منصب محافظ بنك الجزائر 14 نوفمبر 2019. من قبل رئيس الدولة بالنيابة السابق عبد القادر بن صالح خلفا لعمار حيواني الذي تولى المنصب بالنيابة بعذ تعيين محمذ لوكال المحافظ الأسبق في منصب وزارة المالية في فترة حكومة نور الدين بدوي  و هو المنصب الذي ظل فيه لمدة سنة تقريبا الى 2020 قبل أن يعينه الرئيس عبد المجيد تبون وزيرا للمالية في 23 جوان 2020 خلفا لعبد الرحمان راوية.

Add new comment