×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

متوسط سعر النفط الجزائري يبلغ 50.97 دولار للبرميل خلال 8 اشهر

كشف اليوم تقرير منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" عن بلوغ سعر النفط الجزائري صحارى بلند SAHARAN BLEND  خلال ثمانية اشهر 50.97 دولار للبرميل ،بعد ان سجل 47.96 دولار للبرميل في جويلية و 51.31 دولار للبرميل في أوت ،و يقترب متوسط سعر النفط الجزائري من معدل السعر المرجعي ،بشكل غسر مسبوق.

في نفس السياق،بلغ معدل سعر مؤشر برنت بحر الشمال خلال نفس الفترة أي ثمانية أشهر 51.29 دولار للبرميل مع متوسط بلغ في جويلية ب 48.51 دولار للبرميل مقابل 51.66 دولار للبرميل في أوت ،و يلاحظ على غرار الشهور الماضية أن متوسط سعر النفط الجزائري اضحى أقل من مستوى برنت بحر الشمال ،بعد ان كان في السنوات الماضية يفوقه ما بين 0.6 الى 1.2 دولار،و يبقى مؤشر سعر النفط الاماراتي موربانMurban الاعلى ضمن نفوط "اوبك "ب 52.41 دولار للبرميل ،بينما بلغ متوسط سلة "أوبك" 49.73 دولار للبرميل و هو من أضعف المعدلات خلال السنوات العشر الماضية.

استقرار في انتاج  النفط الجزائري 

على صعيد متصل،كشف التقرير عن استقرار ايجابي لانتاج النفط الجزائري، الذي بلغ في أوت ما مقداره 1,065 مليون برميل يوميا مقابل 1,061 مليون برميل يوميا في جويلية و 1,060 مليون برميل يوميا في جوان ،و يشير التقرير الى تراجع سقف انتاج المنظمة ككل ،حيث بلغت 32,755 مليون برميل يوميا في أوت مقابل 32,834 مليون برميل يوميا في جويلية ،مع انخفاض الانتاج السعودي الى 10,022 مليون برميل يوميا في اوت مقابل 10,032 مليون برميل يوميا في جويلية ،فيما لوحظ عودة الانتاج الليبي تحت عتبة المليون برميل يوميا ببلوغه 890 ألف برميل يوميا في أوت مقابل 1,003 مليون برميل يوميا في اوت،اما الانتاج الايراني ،فقد انخفض بدوره الى 3,828 مليون برميل يوميا مقابل 3,830مليون برميل يوميا في جويلية .

و توقع التقرير ارتفاع الطلب العالمي من النفط خلال السنة الحاليةب 1.42 مليون برميل يوميا بزيادة 50 الف برميل يوميا مقارنة بالتوقع السابق،فيما يتوقع زيادة الطلب ب 1.35 مليون برميل يوميا في 2018 ،بزيادة 70 الف برميل يوميا مقارنة بالتوقع السابق.

ب,حكيم

إضافة تعليق جديد