مسير شركة "نونورس: مفاوضات لتصدير العسيلة الجزائرية ومنتجات أخرى لعدة دول السنة القادمة

كشف المدير العام لشركة "نونورس" لإنتاج مواد صناعة الحلويات والعسيلة عثمان العربي، عن التحضير لإبرام عقود دخول أسواق خارجية جديدة خلال سنة 2020، والتصدير نحو الدول الأكثر استقطابا للجالية الجزائرية، حيث تشهد منتجات نونورس طلبا واسعا بفرنسا وكندا وعدد من الدول العربية، بعد أن لقيت هذه الأخيرة طلبا واسعا جدا على مستوى السوق الوطنية منذ بداية سنة 2019، وحظيت بطلب في الخارج. 

وقال عثمان العربي في تصريح مكتوب تلقت "إيكو ألجيريا" نسخة عنه، أن منتجات نونورس حققت أعلى نسبة من الطلب منذ بداية السنة بفعل الجودة والنوعية العاليتين التي تتمتع بها وكذا ثقة الزبون والأسعار المعتمدة والمدروسة، مشيرا إلى أن نونورس أمضت في السوق الجزائرية قرابة نصف قرن، وأن هذه المدة الطويلة كفيلة بإثبات مدى ثقة الزبون الجزائري بها. 

ويؤكد عثمان العربي أن شركة "نونورس" شركة جزائرية أسست سنة 1970 من طرف صاحبها كمال العربي، ويتواجد مقرها على مستوى ولاية البليدة، وتختص هذه الأخيرة في إنتاج المواد الغذائية بالدرجة الأولى، على غرار "العسيلة" وهو المنتج الأكثر شهرة إضافة إلى ماء الزهر ومنتجات أخرى.

وتضم شركة نونورس 3 وحدات إنتاجية كما أنها فتحت المجال لتوظيف 150 شخصا خلال السنوات الأخيرة، ومن المعروف عن هذه الشركة تصدير منتجاتها نحو عدة دول إفريقية، وحتى نحو كندا، كما أنها تشارك في كل مرة في المعارض الدولية في الخارج.

ويكشف مسير شركة نونورس عن إجراء دراسات وتجارب في كل مرة لتطوير المنتجات ودراسة حاجيات السوق وطلبات الزبون، مع العلم أن منتجات الشركة تتمثل في العسيلة وماء الزهر وسكر مسحوق ومسحوق النشاء والذرة ومبشور جوز الهند، الكاكاو والسكر وماء الورد و"سيرو".

هذا ومن المعروف عن شركة نونورس طرق أبواب عدد من الدول للتصدير نحو الخارج، وتلقى منتجاتها رواجا كبيرا بهذه الدول واستحسانا واسعا على غرار فرنسا وكندا ودبي، في حين أنها باشرت منذ عدة أشهر عددا من المفاوضات للتصدير نحو دول أخرى، يؤكد عثمان العربي، أنه سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب، إذ تم إيفاد عينات من منتجات نونورس لهذه الدول وحظيت هذه الأخيرة بإعجاب شديد من طرف المتعاملين.

Add new comment