تصنيف مدير عام سوناطراك توفيق حكار خامس أفضل الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط

صنفت مجلة فوربيس الامريكية، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، ضمن قائمتها السنوية "لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021"، حيث جاء في المرتبة الخامسة من ضمن قائمة أحسن الرؤساء التنفيذيين الذين استطاعوا "قيادة عجلة النمو والتطور بشكل استراتيجي في بلدانهم رغم جائحة كورونا".

وذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية في نسختها العربية على شبكة الانترنت، أنها قامت بإعداد قائمة "أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021" التي تضم قيادات تنفيذية تمثل أهم المؤسسات التي تسهم في مسيرة نمو اقتصاديات الشرق الأوسط.

وصنف الرئيس المدير العام لسوناطراك توفيق حكار في المرتبة الخامسة من بين أبرز الرؤساء التنفيذيين، مع اعتماد معايير ومنهجية خاصة لإعداد القائمة التي تضمنت حجم الشركة من حيث الإيرادات والأصول وعدد الموظفين، وتأثير الرئيس التنفيذي والشركة على القطاع والمجتمع والدولة، ونمو الشركة وإنجازات الرئيس التنفيذي في العام الماضي، وخبرته في منصبه الحالي، بالإضافة إلى خبرته العامة.

وأشارت المجلة الى اشراف حكار على مخطط سوناطراك لاستثمار 40 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لزيادة مستويات إنتاجها.

كما اشارت المجلة الى حجم مبيعات شركة النفط المملوكة للدولة والذي بلغ 35 مليار دولار مع أرباح صافية قيمتها مليار دولار خلال عام 2019 فيما يشغل المجمع يشغل أكثر من 200 ألف موظف ويضم 154 شركة تابعة. للإشارة، تولى حكار منصب الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك في سبتمبر 2020.

Add new comment