ديلمي: مباحثات لتعويض 70 بالمائة الفلاحين جراء الجفاف

 

تحرك الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين لمطالبة الحكومة بتعويض الفلاحين المتضررين جراء الجفاف الذي مس70 بالمائة من الناشطين في القطاع الفلاحي حسب التقارير الولائية الورادة الى الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين.

أودع الإتحاد حسب ما أكده الأمين العام عبد اللطيف ديلمي ل:" ايكو الجيريا" نهاية الأسبوع تقريرا مفصلا حول وضعية الفلاحين المتضررين جراء الجفاف لدى الحكومة، للمطالبة بالتعويض وتقديم اعانات مالية للفلاحين خاصة الناشطين في مجال زراعة الحبوب والقمح، مشيرا أن ما يزيد عن 70 بالمائة من الفلاحين الناشطين في هذا مجال تأثروا بصفة كبيرة نتيجة الجفاف، الامر الذي يستدعي حسبه تدخل السلطات وتقديم يد العون لهؤلاء.

واشار ديلمي الى أن الامطار الاخيرة المتساقطة في عدة ولايات من الوطن لايمكنها انقاذ الموسم الزراعي خاصة ماتعلق بالحبوب والقمح لأن الموسم حسبه صنف منذ 5 اشهر في خانة الجاف، ليضيف :" الامطار المتساقطة حاليا تساهم في نجاح الموسم الزراعي المتعلق بالخضر والفواكه والاشجار المثمرة"، كما تساهم في ارتفاع منسوب السدود والمياه الجوفية.

كما يؤكد ديلمي أن الولايات الجنوبية تعد الأقل تضررا من الجفاف مقارنة بالولايات الشرقية والوسطى، اضافة الى بعض الولايات الغربية التي اعتمدت على طرق حديثة في الري لمواجهة شبح الجفاف.تعويض الفلاحين جراء الجفاف!

تحرك الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين لمطالبة الحكومة بتعويض الفلاحين المتضررين  جراء الجفاف الذي مس70 بالمائة من الناشطين في القطاع الفلاحي حسب التقارير الولائية الورادة الى الاتحاد العام للفلاحيي

Add new comment