محدودية دعم الأعلاف ترفع بورصة الاضاحي الى 70 الف دينار

دعت الفيدرالية الوطنية لمربي المواشي وزارة الفلاحة لعقد لقاء مستعجل يجمعهم بالمسؤول الأول عن القطاع للنظر في محدودية الدعم الموجه لهذه الشبعة، وبحث مسألة التهاب أسعار الاضاحي التي ينتظر أن تتجاوز عتبة 70 الف دينار جزائري.

وتوقع نائب رئيس فيدرالية مربي المواشي محمد بوكرابيلة في تصريح ل:" ايكو الجيريا" أن تتجاوز أسعار الاضاحي هذه السنة 70 الف دينار جزائري، مشيرا الى أن سوق الاعلاف في الجزائر يعرف فوضى بسبب ارتفاع أسعار هذه المادة ومحدودية الدعم المقدم من قبل وزارة الفلاحة.

وعكس ما كان متوقعا، فإن أسعار الاضاحي هذه السنة لن ترفع تراجعا بسبب تأثير الجفاف حسب ما يؤكده بوكرابيلة وذلك نتيجة نقص الاعلاف وعدم توفر المواد الاولية التي تدخل في انتاجها منها مادة الشعير والذرة، اضافة الى تحكم السماسرة حسب المتحدث في السوق السوداء خاصة في مادة النخالة التي فاق سعرها 6000 دينار جزائري.

من جهتها تقترح الفيدرالية الوطنية لمربي المواشي التي ينتظر ان تجتمع، غدا الخميس بوزير الفلاحة ان تتبنى مصالحه مخططا وطنيا مستعجلا خاص بالمنتوج الوطني للمواشي على طول السنة على غرار ما هو مطبق بالنسبة للمنتجات الفلاحية الاخرى.

Add new comment