×

Error message

User warning: The following module is missing from the file system: print. For information about how to fix this, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1156 of /home/ecoalger/public_html/includes/bootstrap.inc).

الفيدرالية الوطنية للحوم الحمراء.. 60 متعاملا لاستيراد 250 الف طن من اللحوم خلال السنة

كشف رئيس الفيدرالية الوطنية للحوم الحمراء خير مروان عن منح التراخيص ل60 متعاملا في مجال اللحوم لاستيراد ما يقارب 250 الف طن من هذه المادة خلال السنة، مؤكدا ان القرار سيقضي على الندرة ويسمح باعادة احياء شعبة اللحوم المحلية التي عانت طيلة 4 سنوات الماضية.

وأوضح خير مروان في تصريح ل:" ايكو الجيريا" أن 59 متعاملا في مجال اللحوم الحمراء اضافة الى الشركة الوطنية " افيار" سيكون بامكانهم استيراد كميات كبيرة من اللحوم الحمراء قدرت ب 250 الف طن خلال السنة الواحدة، الأمر الذي من شأنه أن يعيد الاستقرار الى سوق اللحوم الحمراء خاصة وأن  قرار وقف الاستيراد لمدة 4 سنوات خلق ازمة حادة في اللحوم لاسيما وان المنتوج المحلي من هذه المادة استهلك بنسبة كبيرة.

واوضح خير مروان أن قرار استيراد اللحوم الحمراء لا يجب ان ينظر اليه على انه قرار سلبي يؤدي الى كسر المنتوج المحلي بل بالعكس يقول _محدثنا_ فالسماح باستيراد كميات تغطي احتياجات السوق سيعيد ترتيب هذه الشعبة التي تعاني منذ فترة طويلة من نقص في عدد رؤوس الاغنام والمواشي.

وبالعودة الى قرار رفع التجميد عن استيراد اللحوم الحمراء خلال شهر رمضان، اوضح خير مروان ان كميات كبيرة من هذه المادة تسوق اليوم في كافة ولايات الوطن وليس فقط على مستوى الاسواق الجوارية، مضيفا في هذا الشأن ان كثرة المنافسة وتنوع المستوردين سيسمح باستقرار الاسعار وانخفاضها.

Add new comment