×

Error message

User warning: The following module is missing from the file system: print. For information about how to fix this, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1156 of /home/ecoalger/public_html/includes/bootstrap.inc).

الحكومة تحضر لقائمة جديدة.. تعويض الأدوية التي يفوق سعرها 6 الاف دينار

تدرس اللجنة الوزارية المكلفة بإعداد قائمة الأدوية القابلة للتعويض إمكانية ادراج علامات جديدة خاصة بالأمراض المزمنة لاسيما الأدوية التي يفوق سعرها في السوق 6 الاف دينار جزائري.

وجاء في مراسلة موقعة من قبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب اطلعت عليها " ايكو الجيريا،  فإن قرار تعويض الأدوية الموجهة للمصابين بالأمراض المزمنة على غرار مرضى القلب تخضع للدراسة من طرف لجنة التعويض التي تدرس حاليا امكانية ادراج أنواع أخرى من الأدوية تلك التي يتجاوز سعرها في السوق 6 الاف دينار.

وأوضحت المراسلة التي جاءت ردا على سؤال البرلماني السعيد معنصر   فإن قائمة الأدوية القابلة للتعويض تشمل الأدوية التي يقتنيها المرضى دون استثناء بما فيها المصابين بالأمراض المزمنة، كما أن مصالح الضمان الاجتماعي ملزمة بالتقيد بهذه القائمة المحددة بالقرار الوزاري المؤرخ في 6 مارس 2008 .

وبخصوص إدراج دواء TROMBIX CP الموجه لمرضى القلب ضمن قائمة الأدوية القابلة للتعويض، فإنه حاليا تضيف المراسلة  قيد الدراسة من طرف ذات اللجنة للتأكد من نجاعة هذا الدواء بالاستناد إلى المفعول العلاجي الذي يقدمه مقارنة مع الأخطار التي قد تترتب عن استعماله، وكذا التكلفة التي يتحملها الضمان الاجتماعي في حالة إدراج هذا الدواء ضمن قائمة الأدوية القابلة للتعويض.

Add new comment