×

Error message

User warning: The following module is missing from the file system: print. For information about how to fix this, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1156 of /home/ecoalger/public_html/includes/bootstrap.inc).

رئيس مكتب البليدة لكنفيدرالية أرباب العمل: "هدفنا المساهمة في 10 مليار دولار صادرات خارج المحروقات"

 

لتحقيق صادرات خارج المحروقات تعادل 10 مليار دولار خلال سنة 2023، يعود معرض الإنتاج والتصدير متيجة في طبعته الثانية بولاية البليدة تحت رعاية وزارة التجارة ومديرية التجارة بالبليدة وإشراف السلطات المحلية، يقول رئيس مكتب البليدة للكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل عثمان العربي، بمشاركة متعاملين اقتصاديين سيستعرضون أحدث منتجاتهم التي تحمل وسم "صنع في الجزائر".

ويؤكد عثمان العربي في بيان تلقت "إيكو ألجيريا" نسخة عنه، أنه وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المتضمنة بناء جزائر جديدة، والانتقال بالسوق الجزائرية من الاستيراد إلى التصدير وكذا بهدف التعريف بالمنتوج الجزائري في كافة بقاع العالم، يوجّه بصفته رئيس الكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل "مكتب البليدة" دعوة لكافة المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في ولوج عالم التصدير للمشاركة في الطبعة الثانية من صالون متيجة الجهوي للإنتاج والتصدير تحت شعار "لنصدّر معا"، والذي سيقام بحظيرة ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة من 15 إلى 17 نوفمبر الجاري.

ويقول المتحدّث أن المعرض الجهوي للإنتاج والتصدير في طبعته الثانية برعاية وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق وإشراف والي البليدة، سيكون تحت متابعة وتأطير المديرية الجهوية للتجارة ورئيس مكتب البليدة للكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل، حيث سيسعى من خلاله المتعاملون الاقتصاديون بالمنطقة للتعريف بالمنتوج الجزائري والترويج له كمنافس لمنتجات دول متطورة، ويضيف العربي: "من المعروف أن السلع الجزائرية تتضمن كافة المعايير التي تقتضيها عملية التصدير، وهو ما يجعلها مؤهلة لدخول أسواق أوروبية وأمريكية وعربية وكافة نقاط البيع بشتى مناطق العالم".

ويشدّد المتحدّث على أهمية رفع رقم أعمال التصدير خلال المرحلة المقبلة، وسعيهم كمتعاملين اقتصاديين بالكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل لترقية الصادرات وتحفيز المتعاملين على التوجه نحو أسواق جديدة في الخارج، خاصة وأن الحكومة سطّرت برنامجا لبلوغ صادرات خارج المحروقات تعادل 10 مليار دولار سنة 2023، مقابل صادرات تصل 7 مليار دولار خلال السنة الجارية، وهو رقم قياسي يبعث على التفاؤل.

Add new comment