×

Error message

User warning: The following module is missing from the file system: print. For information about how to fix this, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1156 of /home/ecoalger/public_html/includes/bootstrap.inc).

قانون الكهرباء الجديد على طاولة الحكومة قبل نهاية 2023

أكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب أن مصالحه بصدد الانتهاء من اعداد مشروع قانون جديد للكهرباء سيعرض قريبا على الحكومة وبعدها البرلمان، مشيرا أن النص الجديد سيعيد النظر في خارطة توزيع الكهرباء على المستوى الوطني.

واوضح الوزير خلال لقاء جمعه، أمس بنواب بالمجلس الشعبي الوطني أن القانون للجديد للكهرباء يكتسي اهمية كبرى من أجل انجاح الانتقال الطاقوي في الجزائر وتسريع التحول نحو الطاقات المتجددة، مع تشجيع الاستثمار في هذا المجال وتنويع استغلال الموارد الطبيعية.

وأضاف الوزير حسب ما أكدته مصادر " ايكو الجيريا" أن التغييرات المناخية التي عرفتها الجزائر مؤخرا والعالم ككل تطلب اعادة النظر في خارطة توزيع الكهرباء عبر ولايات الوطن لمنع الانقطاعات ورفع حجم الاستهلاك.

واشار المصدر ذاته، ان مشروع القانون سيعرض على البرلمان قبل نهاية السنة الجارية بعد الحصول على تأشيرة الحكومة، وينتظر ان تعرف مواده بعض التعديلات اضافة الى مقترحات جديدة خاصة ما تعلق بتصدير الكهرباء وتكثيف الاستثمارات في هذا المجال.

كما تطرقت اللجنة المكلفة بصياغة المشروع الى نقطة تدعيم فاتورة الكهرباء في بعض ولايات الوطن خاصة مناطق الجنوب.

Add new comment