ضخ 500 الف طن من البطاطا في الأسواق قريبا

 

كشف الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين عبد اللطيف ديلمي، عن جاهزية الفلاحين لجني مساحة يفوق حجمها 30 الف هكتار مخصصة لانتاج البطاطا على مستوى 3 ولايات غربية، أي ما بما يعادل 500 الف طن من هذه المادة ستكون في الأسواق قريبا.

واكد ديلمي في افادة ل:" ايكو الجيريا" على وفرة المنتجات الفلاحية بكل انواعها سواء الموسمية وغير الموسمية في الأسواق خلال الأيام المقبلة، الأمر الذي من شأنه ان يساهم في استقرار الأسعار وضمان الوفرة خلال الأشهر المقبلة.

واضاف الامين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين انه بداية من الأسبوع المقبل سيتم ضخ كميات كبيرة من مادة البطاطا في الأسواق انطلاقا من الولايات الغربية على رأسها عين الدفلى وعين تموشنت ومستغانم بمعدل يغطي احتياجات السوق، حيث ينتظر ان يضخ في الأسواق ما يقارب 500 الف طن من مادة البطاطا.

واعتبر ديلمي أن هذه الكمية ستكون كافية لضمان التموين بهذه المنتوج في الاسواق ومختلف نقاط البيت وكذا أسواق الجملة الموزعة عبر كافة الولايات، حيث ستسمر هذه العملية بطريقة منتظمة لاشباع السوق وكسر الأسعار .

واوضح ديلمي أن تدعيم الاسواق ونقاط البيع بهذه المادة ستتواصل طيلة الأشهر المقبلة،  وذلك راجع _حسبه _الى جهود الفلاحين بالولايات المعروفة بانتاج المحصول وبالتنسيق المحكم مع مصالح وزارة التجارة.

Add new comment