No name

 قدر العجز التجاري للجزائر ب410 مليون دولار  امريكي خلال شهر يناير 2018 مقابل 08ر1 مليار دولار في نفس الفترة من سنة 2017  اي بانخفاض قيمته 674 مليون دولار ما يمثل تراجع عجز بنسبة 62.2 في المائة

و افاد المركز الوطني للإعلام الآلي و الاحصائيات التابع للجمارك ان صادرات  البلاد ارتفعت الى 378ر3 مليار دولار خلال الشهر الاول من السنة الجارية مقابل  2.98 مليار دولار في يناير 2017 اي بارتفاع نسبته 35ر13  في المائة  ما يمثل زيادة 

تسعى الحكومة عبر وزير المالية عبد الرحمان راوية لاستدراك التصريحات الأخيرة للوزير المتعلقة برفع الدعم في آفاق سنة 2019 و2020 عن أسعار الوقود ثم المواد الأخرى، حيث أشار تقرير حول مشروع قانون تسوية الميزانية لسنة 2015 بأنّ تحويلات اجتماعية كلية قدرت بـ 1708.74 مليار دينار أي ما يعادل 9.1 في المائة من الناتج الداخلي الخام.

أعلنت شركة "أل جي" وضع تحت تصرف الجزائريين هواة الصوت النقي والإثارة منتجات تحقق نجاحا في الوقت الراهن. تلبية لاحتياجات المستهلكين وتماشيا مع التطورات التكنولوجية’

قام وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة  التونسي خالد قدور  باجراء مفاوضات مع ممثلين عن الشركة الإيطالية "إيني"ENI، للتحضير لتجديد عقود إمداد إيطاليا بالغاز الطبيعي عبر أنابيب يمر جزء منه عبر تونس،و يعرف أنبوب الغاز ب transmed أو Enrico Mattei الذي تصل قدرة و طاقة امداده ب 33.7 مليار متر مكعب .

قيمة التسوية 150-200 مليون دولار لفائدة سوناطراك

فقدت احتياطيات الصرف حسب تقديرات بنك الجزائر 16.8 مليار دولار خلال سنة واحدة،حيث انتقل  من 114.1 مليار دولار نهاية ديسمبر 2016 الى 97.3 مليار دولار مع نهاية ديسمبر 2017 ،أي انحدار الاحتياطي دون سقف 100 مليار دولار،مع توقع تسارع الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

و بررت بنك الجزائر التراجع المسجل في احتياطيات الصرف بالانخفاض الفعلي في ميزان المدفوعات بحجم 23.3 مليار دولار ،و يعود ذلك أساسا الى أثر تغيرات سعر الصرف للعملات الأجنبية أي الدولار و الاورو أساسا.

قدر اليوم محافظ بنك الجزائر محمد لوكال لدى عرضه التقرير السنوي النقدي والمالي امام المجلس الشعبي الوطني إحتياطي الصرف السنة الماضية  97.3 مليار دولار ، فيما إنخفض الدينار بـ 0.53 بالمائة مقارنة في نفس الفترة.

وحسب تصريحات محافظ بنك الجزائر فإن إرتفاع قيمة الاورو تسببت في خفض الدينار. وكشف محافظ بنك الجزائر أن السيولة النقدية المتداولة في الجزائر خارج النظام المصرفي بلغت 4 ألاف و780 مليار دينار. كما أحصى ألفي مليار مليار ديدار مكتنزة خارج دائرة البنوك.

أعلنت مجموعة أوريدو  للاتصالات، عن نتائجها المالية لسنة 2017، مؤكدة مواصلة نمو فرعها بالجزائر خاصة في اﻟمجال الرقمي ﻮالإنترنت النقال العالية التدفق.وقد اختتمت أوريدو الجزائرسنة2017 ﺑمؤشرات مالية إيجابية مدعمة باستراتيجية الشركة الموجهة نحو الخدمات الرقمية الجديدة وإثراء عالمها هيا! .

و بلغت إيرادات أوريدو (الجزائر) 104،2 مليار دينار  جزائري في عام 2017. كما بلغت قاعدة الزبائن حوالي 14مليون مشترك في نهاية ديسمبر 2017.

إتصال بالإنترنت، مكالمات غير محدودة ومحتوى غني

 

يُواصل متعامل الهاتف النقال أوريدو Ooredoo في تقديم الحلول التكنولوجية الأكثر ابتكارا لزبائنه الخواص، ويُطلق   Sahla box، عرضه الجديد للجيل الرابع و الموجه خصيصا للعائلة و الذي يقترح  تجربة فريدة للاتصال العالي التدفق.

سيقوم مجمع فادركو بمنح حفاظات "بيمبيز" لأكثر من نصف مليون طفل معوز على التراب الوطني بمساهمة الجمعية الخيرية "وصال".

وفي اطار ھذه الحملة تقطع قافلة "بیمبیز" التضامنیة الآلاف من الكیلومترات لتھدي للعائلات المعوزة حفاظات للأطفال عبر مختلف أنحاء الوطن و ذلك بمساھمة جمعیة "الوصال" التي تعمل في مجالات خیریة مختلفة للتكفل بالأطفال الیتامى و العائلات المحتاجة، حیث قامت الجمعیة بإنشاء خلایا لتوزیع حفاظات "بیمبیز" عبر كامل التراب الوطني لتصل إلى ولايات جنوبية مثل أدرار والأغواط،