No name

دشن الرئيس المدير العام لمجمع طحكوت، محي الدين طحكوت، أول مصنع لصفائح الفرامل، تصل قدرة انتاجه 20 مليون وحدة سنويا ما يمثل 66 بالمائة من الطلب المحلي، باستثمار 250 مليار دينار.

وأوضح محي الدين طحكوت بمناسبة تدشين مصنعه في الرغاية شرق مدينة الجزائر، وبحضور والي الجزائر عبد القادر زوخ، إن الاستثمار الجديد لمجمعه يهدف إلى تغطية حصة معتبرة من السوق المحلية. وأضاف أن الجزائر تستورد 30 مليون وحدة في حين أن المصنع الجديد له قدرة انتاج تبلغ 20 مليون وحدة ما يعني أن قدرة انتاج المصنع تعادل 66 بالمائة من الطلب المحلي.

عين اليوم رابحي مصباح رئيسا مديرا عاما للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية ENPI خلفا لمحمد شريفعون . رابحى مصباح من مواليد 30 جانفي 1958 متحصل على شهادة ماجستير في التهيئة الحضرية، عمل لسنوات في قطاع  البناء منذ 1994 حيث  تقلد منصب مدير عام لديوان الترقية والتسيير العقاري OPGI في ولايات النعامة، قالمة والبويرة، وديوان الترقية لبئر مراد رايس والدار البيضاء، وأخيرا ولاية مستغانم.

ب. حكيم

تجاوزت إيرادات الجزائر 67ر28 مليار دولار خلال الفترة ما بين ملتقي و أكتوبر من السنة الحالية،بينما ظلت الواردات في مستوى على نسبيا ببلوغها 18ر38 مليار دولار

و استنادا إلى إحصائيات مصالح الجمارك  بلغ العجز التجاري 5ر9 مليار دولار خلال الأشهر العشر الأولى لسنة 2017 مقابل 4ر14 مليار دولار خلال نفس الفترة من سنة 2016، أي تراجع بنحو 34 بالمئة، حيث مصالح الجمارك.

و ارتفعت قيمة الصادرات إلى 67ر28 مليار دولار مقابل 5ر24 مليار دولار خلال نفس الفترة لسنة 2016 (+1ر17 بالمئة)، حسب معطيات المركز الوطني للإعلام الآلي و الإحصاء للجمارك.

شرعت أل جي إلكترونيكس بالشراكة مع مؤسسة بومار اليوم بإنتاج 3 آلاف هاتف ذكي يوميا في الجزائر بنسبة ادماج وطني مقدر بـ 40 بالمائة.

كشفت مصادر حسنة الاطلاع ل"ايكوالحيريا" ان نحو 13 تعديلا تم ادراجه من قبل اللجنة المالية للمجلس الشعبي الوطني و تمس عددا من التدابير الخاصة في  مشروع قانون المالية 2018 ،و من بين اهم التعديلات تلك التي تمس الضريبة على الثروة و رفع النسبة المقترحة على التبغ بمقدار 30 في المائة ،علما انه في مشروع قانون المالية 2018 ،اقترحت الحكومة  الزيادة بنسبة 10 بالمائة في تعريفات الرسم  الداخلي على استهلاك التبغ وهي زيادة ستساهم مداخيل الميزانية  السنة القادمة بـ 14 مليار دينار حسب تقديرات مديرية الضرائب.و مس التعديل ايضا الرسم على الخمور،بنسبة 30 في المائة ،علما ان الحكومة في المشروع اقترحت إخضا

تقدم شركة إل جي إلكترونيكس مجموعة واسعة من أجهزة التصوير الطبي في ميديكا 2017، أكبر معرض تجاري طبي في العالم يقام كل سنة بدوسلدورف.

وقد اكتسبت شركة إل جي التي أطلقت نشاطها في مجال أجهزة التصوير الطبي في عام 2016، خبرة في مجال تكنولوجيا العرض بالشاشة المسطحة المتقدمة معتبرة أن سوق صناعة التصوير الطبي التي تعرف نموا سريعا جد مربحة. و تقدم أل جي للمهنيين الطبيين عبر كافة أنحاء العالم و من خلال ميديكا 2017، شاشة تشخيص MP3 (نموذج 21HK512D) وشاشة  فحص سريري MP3 (نموذج 19HK312C). و يعد نموذج 21HK512D المنتج الأول في فئة التشخيص لشركة أل جي، إذ أنه يكمل مجموعة من

29 مليار دينار قيمة إعادة تقييم مشروع الجامع الكبير

كشف مشروع ميزانية الدولة 2018 التي اطلعت عليه "ايكو الجيريا " عن عمليات إعادة تقييم لاسيما في مشاريع السكن والأشغال العمومية و بلغت الكلفة أكثر من 144 مليار دينار جزائري او ما يعادل 1.2 مليار دولار.

وقعت الشركة الجزائرية للملاحة البحرية- فرع المتوسط (كنان-ميد) CNAN MEDونظيرتها التركية  (أركاس-لاين)  ARKAS LINE، اتفاقية من أجل نقل مجموعة الأجزاء اللازمة لتجميع المنتج الموجهة إلى مصنع تركيب السيارات "رونو الجزائر للانتاج" RENAULT  الكائن بمنطقة واد تليلات بولاية  وهران.

هذه الشراكة بين كنان-ميد وأركاس-لاين أخذت صيغة نظام الاسطول المشترك بين  موانئ كونستانتا (رومانيا) ونوفوروسييسك (روسيا) عبر ميناء ماربورت (تركيا) مع  نشر ثلاثة سفن بقدرة استيعاب محددة ب 1.700 وحدة تعادل عشرين قدما .

 جاء قرار اللجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني التي يسيطر عليها الافالان و الارندي .